إخوان مسلمون.. والله أعلم    امبراطورية حميد وحكومة باسندوة    حملة اختطافات تستهدف ضباط الجوية وتهدد بنسف التسوية    عاااااااجل:الفرقة تصرف 5 ملايين ريال للملازم الحاتمي ورفاقه مقابل فوضى الجوية (اسرار)    عااااجل: الفرقة تختطف مدير استخبارات الحرس الجمهوري وقائد قاعدة جوية    الخارجية الأمريكية: صالح يتمتع بامتيازات وحصانات رئيس اليمن الشرعي    السفير الأمريكي: صالح لا يبحث عن لجوء ولا أحد من محيطه ولا قيود على تحركاته    الذارحي يكشف حقيقة يحيى صالح    تفاصيل مثيرة بالأسماء بحادث الرئاسة: بالقرآن اخترق حميد ومذحج الأحمر أمن الرئيس    المؤتمر يحشد لإنجاح الانتخابات والاصلاح يخطط لأعمال عنف   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد -

الأربعاء, 13-يناير-2010
اليمن الجديد -
توصل بحث أسترالي إلى أن تغذية الأطفال الرضع على لبن الأم لمدة أكثر من ستة أشهر تجنبهم المشكلات العقلية مستقبلاً.

وبحثت دراسة أجراها معهد تيليثون لأبحاث صحة الأطفال في بيرث على 2366 طفلاً، وخضع كل طفل لتقييم للصحة العقلية عندما بلغ عمرهم عامين وخمسة أعوام وثمانية أعوام و10 أعوام و14 عاماً.

ووجد الباحثون أن الرضاعة من ثدي الأم تساعد الأطفال الرضع على التأقلم بصورة أفضل مع الضغط وربما يكون مؤشراً على ارتباط أقوى بين الأم والطفل وهو ما قد يقدم فوائد دائمة.

وأوضحت الدكتورة ويندي اودي التي قادت الدراسة في دورية طب الأطفال، أن الرضاعة من ثدي الأم لفترة أطول يبدو أن له فوائد هامة للصحة العقلية للطفل مستقبلاً وحتى فترة المراهقة، مشيرة إلى أن الأطفال الذين رضعوا من أمهاتهن لفترات أقل من الوقت اتسم سلوكهم بالعدوانية والاحباط
*وكالات

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2012 لـ(اليمن الجديد)