90 % من اليمنيات ضحايا التحرش... وصفحات الانترنت ملاذهن الأول    حجة : اتفاق لايقاف مواجهات مسلحة بين الاصلاح وجماعة الحوثي    إشكاليات من واقع ثورة الفرصة الأخيرة    الاصلاح يضغط على اللواء محسن لمؤاخاة هادي    من أجل رئيس وزراء لليمن- لا لحميد    نقابتهم صامته .. (مراسلون بلا حدود) تدين فتاوى تكفير صحفيين يمنيين    السفير الأمريكي يرفض احتجاجات الجيش ويوقف تجنيد 50 ألف متطرف    قيادي في المشترك يكشف اسرار بيع ثورة الشباب    صدامات دامية بين نشطاء من (الإصلاح) وشباب الحراك الجنوبي    صحيفة سعودية : الأحمر والإخوان المسلمين متورطون في جريمة مسجد الرئاسة   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد -

الثلاثاء, 22-يونيو-2010
اليمن الجديد -
كشفت دراسة جديدة أصدرها المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية في المملكة المتحدة أن 40 ألف بريطاني يموتون على نحو غير مبرر سنوياً جراء تناولهم الوجبات السريعة غير الصحية، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح والدهون.

وذكرت صحيفة ديلي تليغراف أن المعهد أصدر وللمرة الأولى إرشادات أساسية بشأن كيفية منع وقوع عدد ضخم من الوفيات غير الضرورية من أعراض مثل أمراض القلب التي ترتبط باستهلاك الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية المصنّعة.
وقالت دراسة المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية إن هناك حوالي خمسة ملايين شخص في بريطانيا يعانون من آثار مرض القلب والأوعية الدموية، والتي تؤدي إلى حصول 150 ألف حالة وفاة سنوياً، يمكن تجنب غالبيتها في حال تم اتخاذ التدابير اللازمة.

ودعت الدراسة إلى إجراء تغييرات واسعة في طرق إنتاج الأغذية وخفض كبير في كمية الملح والدهون المشبعة التي يستهلكها البريطانيون، وعرضت مجموعة من التوصيات من بينها بيع المواد الغذائية التي تحتوي على كميات قليلة من الملح والدهون بأسعار زهيدة بالمقارنة مع المواد الغذائية غير الصحية، وحظر إعلانات الأطعمة غير الصحية.
كما أوصت الدراسة أيضاً بتقييد عدد مطاعم الوجبات السريعة وخصوصاً بالقرب من المدارس، وتركيز الجهات المسؤولة عن الأطعمة أكثر على الصحة العامة ودفع المزارعين لانتاج الأغذية الصحية.

وشددت الدراسة على ضرورة أن يكون استهلاك الملح من قبل الأطفال أقل بكثير من استهلاك البالغين لكون الجزء الأكبر منه يأتي من وجباتهم الغذائية مثل الخبز والحبوب والحساء واللحوم ومنتجات الجبن، ودعت مصانع الأغذية إلى لعب دور هام في هذه العملية.
*وكالات


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2012 لـ(اليمن الجديد)